مجتمع

السلطات المحلية بسيدي حجاج واد حصار تتدخل بالقوة لإغلاق منتزه رفيع المستوى يعمل بدون ترخيص منذ حوالي 4 سنوات

اطلالة بريس

في إطار حملتها الشعواء لمحاربة البناء العشوائي ، قامت السلطات المحلية والقوات المساعدة والدرك الملكي هذا اليوم بتراب جماعة سيدي حجاج واد حصار إقليم مديونة ، بمعاينة منتزه سياحي ورياضي غير مرخص له ، بعد أن توصل صاحبه بقرار منع من مزاولة أنشطته به إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك ، لكن عدم امتثاله لقرار السلطات المحلية والاقليمية دفع بهذه الأخيرة الى تكوين لجنة ترأسها السيدة باشا سيدي حجاج واد حصار ، لتقوم بالمتعين وإغلاق المرفق بالأقفال وتسجيل محضر في حق صاحبه بشأن المخالفة بحيث قام صاحب المشروع باستغلاله في استقبال المواطنين ومزاولة انشطته بكل أريحية دون أي سند قانوني يسمح له بذلك ، ليتم تدخل السلطات المعنية هذا اليوم وتحديد يوم تقديمه برفقة عناصر الدرك الملكي لسيدي حجاج أمام السيد وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع غدا لتقول كلمتها بعد النظر في النازلة ، نظرا لتكسيره أختام منع الاستغلال التي تم وضعها فيما قبل من طرف السلطات المعنية وعدم التزامه بالقرارات القانونية .


وتجدر الإشارة أن هذا المنتزه قد تم بناؤه بمواصفات عالية وباشر العمل في استقبال الزبناء ليل نهار وبطريقة عادية منذ حوالي أربع سنوات مضت ليتم طرح سؤال مباشر حول من رخص له بذلك وتركه يباشر أنشطته المختلفة دون الترخيص له من طرف السلطات المحلية والاقليمية والجهات المعنية ؟
ثم هل هذه المعلمة تزاول نشاطاتها بدون علم وزارة السياحة الوصية على القطاع ووزارة الداخلية المكلفة بتنظيم التراب المحلي والإقليمي والوطني ؟
أم أن هناك أياد خفية ترخص لمن شاءت وتمنع من شاءت بقدرة قادر ؟
وتجدر الإشارة أن صاحب المشروع كان قد استقبل عددا كبيرا من الأساتذة في إطار جمعهم التأسيسي لتنسيقيتهم بعين المكان .


كما أن السيد عامل الاقليم هو حريص على تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة وأوامر السيد والي جهة الدار البيضاء سطات التي تسير صوب سياسة محاربة الفساد بكل تلويناته وخاصة البناء العشوائي والفوضوي ، حين نعرف أن الأرض التي أقيم عليها المشروع هي أرض فلاحية موضوع نزاع مع أصحاب الملك الأصليين …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى