مجتمع

التقدم والاشتراكية يطلق دينامية انتخابية بالمحمدية ويقدم مرشحه الشاب للاستحقاقات المقبلة

عين حرودة اطلالة بريس

احتضن المركب الثقافي بجماعة عين حرودة، يوم الأحد 17 ماي، أشغال المؤتمر الإقليمي لـحزب التقدم والاشتراكية، المنظم تحت شعار “التغيير مسؤولية جماعية والتنمية حق لساكنة المحمدية”، وذلك بحضور الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله وعدد من مناضلي الحزب وفعالياته المحلية بمختلف جماعات عمالة المحمدية.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر في سياق الاستعداد المبكر للاستحقاقات البرلمانية المرتقبة خلال شهر شتنبر المقبل، حيث شكل اللقاء مناسبة لتقديم الشاب عادل بن إبراهيم كمرشح للحزب، باعتباره أحد الوجوه الشابة التي نشأت داخل التنظيم الحزبي وتدرجت في صفوفه.

وعرفت التظاهرة السياسية أجواء حماسية، تميزت بإلقاء كلمات سياسية تناولت عدداً من القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي تؤرق المواطنين، من بينها موجة الغلاء وارتفاع معدلات البطالة في صفوف الشباب، إلى جانب الإكراهات المرتبطة بالتغطية الصحية وأوضاع النساء وبرامج التنمية الاجتماعية.

وفي كلمته، وجه نبيل بنعبد الله انتقادات قوية للحكومة الحالية، معتبراً أنها تسببت في التراجع عن مجموعة من المكتسبات الاجتماعية والحقوقية، كما أشار إلى ما وصفه بتنامي التضييق على حرية التعبير، مبرزاً أن بعض التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت سبباً في المتابعات القضائية، في إشارة إلى عدد من القضايا التي أثارت نقاشاً واسعاً داخل الرأي العام.

وأكد الأمين العام للحزب أن اختيار عادل بن إبراهيم يعكس تشبث الحزب بمبدأ الديمقراطية الداخلية وإيمانه بقدرة الشباب على المساهمة في تجديد العمل السياسي، بعيداً عن منطق المال والنفوذ.

من جهته، أكد مرشح الحزب عادل بنعبد الله عزمه العمل على الدفاع عن قضايا ساكنة المحمدية وخدمة المنطقة من داخل المؤسسة التشريعية، مشدداً على تمسكه بمبادئ الحزب القائمة على الدفاع عن الكرامة والعدالة الاجتماعية وحماية المكتسبات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى