مجتمع

وزارة التشغيل تعلن عن بدء صرف الشطر الثالث من منح التكوين المهني لـ 40 ألف مستفيد

اطلالة بريس

أعلنت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات – قطاع التكوين المهني – عن انطلاق عملية صرف الشطر الثالث من منح التكوين المهني برسم السنة التكوينية 2025-2026، وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء 20 ماي 2026.

ووفقاً لبلاغ إخباري صادر عن الوزارة، فإن هذه العملية ستشمل حوالي 40 ألف متدربة ومتدرب يتابعون تكوينهم بمختلف مستويات ومؤسسات التكوين المهني عبر ربوع المملكة.

وأوضحت الوزارة أن صرف هذه المنح يأتي في إطار تنزيل التدابير المعتمدة لدعم التكوين، وتحسين الظروف الاجتماعية للمتدربين، بما يساهم بشكل مباشر في توفير الشروط الملائمة لمتابعة مسارهم التكويني بنجاح.

وفي ختام بلاغها، أكدت الوزارة حرصها المستمر على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان صرف هذه المستحقات في الآجال المحددة لها، بما يعزز تكافؤ الفرص ويدعم الولوج إلى منظومة التكوين المهني وتطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى